منتديات شرتوح الساخر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اع 000 تصا 000 مات 00 المعصوم من الا عتصا 00 موم

اع 000 تصا 000 مات 00 المعصوم من الا عتصا 00 موم  Empty اع 000 تصا 000 مات 00 المعصوم من الا عتصا 00 موم

مُساهمة من طرف فيصل محمد عوكل الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 1:53 am

:D Very Happy Very Happy Very Happy Surprised Surprised Surprised Laughing Laughing Laughing Laughing Embarassed Embarassed Embarassed
Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil
كنت ناوي اعمل اعتصام بس ثقافي 0 كل الناس بتعمل اعتصام حتى المواسرجي جارنا فكر يعمل اعتصام محتجا بان هناك مواسير حديد ومواسير بلاستك وهو يريد الاحتجاج لان مواسير البلاستك بتلزق تلزيق

والخضرجي جارنا كان ناوي يعتصم لانه الخضار الصحراويه يجب ان لاتنافس الخضار الغورانيه 0 لان البندوره الغورانيه اقدم ولها الاقدميه ويجب اعدام البندوره الصحراويه
ويضيف ليس مهما عندى مشاكل المزارعين هاي مشكله الحكومه 0 انا المهم اوخذ خضره وابيع واتنغنغ وبطيخ يكسر بعضه 0 المهم البطيخ عندي لايتكسر علشان ما اخسر 0
وجارنا الكونترول لملم شويه كونتروليه وبده يهتصم ويطالب باصلاح الباصات الخربانه واعطائها لهم كونهم عملوا عليها ذات يوم كونتروليه وضحوا باصواتهم التى انبحت
وهم يحتجون ضد أي تقنيه حديثه تلغي وجود عالم الكونتروليه العريق

ودخل جار جارنا بياع اراضي وشقق جنني هذا الرجل المتنغنغ جدا لماذا يعتصم 0 فقال ليش احنا بياعين الاراضي مش بني ادميين 0 بدنا مصاري اكثر احنا اصلا مابنحمل بجيبتنا قرش واحد يعني ماكلين هوا 0 احد المستاجرين نهض غاضبا وقال 0 اتقي الله يارجل بتحكي عن حالك شحاد وانت كل مصاريك بالبنك بتزيد كل ساعه 0 فصاح تاجر الاراضي قائلا شايفين ظهر الحق 0 ظهر الحق 0 بانني لااحمل قرشا في جيبي انا وكل المصاري في البنك يعني انا صادق 0 وبعدين شو المانع تزيد مصاريي 0 احسن ماتنقص
عينكم ياناس ضيقه الله يكفينا شركم 00 انقلعوا انا هس بدي اروح اطالب بشويه اراضى 0

وهنا تدخل عامل نظافه كان يمصمص كاسه شاي وهو واقف ومتكيء على مكنسه خشبيه 0 وقال بتعرفوا انكم كلكم فاضيين اشغال وبدكم تكنيس حقيقي بمكنسه كهرباء شفط تطحنكم طحن
شو احكي انا اللي ليل نهار ريحه زبالتكم بلمها وبتقتل قتل 0 وبترموا فيها اكل بيكفي عشر بيوت ماكلين هوا من الجوع 0 وما بتحسوا بحدا كل واحد منكم بده مصاري من غير مايتعب
وبده سيارات يركبها على الموديل يتفشخر وبيقول انه بده اصلاح من الحكومه 0 وهو قرابته النائب فلان ومشغل كل قرايبه ونسايبه وكلها حك اللي علشان احك الك
وكلها بدها مصلحتها
والمصيبه طالع يسب على النواب وبده يخلعهم طيب ليش انتخبهم هو وقرايبه واهله اذا بدهمش اياهم 0 وليش كل ماصارت انتخابات بيطلع مع قرايبه يلزق صور وينفخ حاله ويقول انتخبوه وبعد اكم يوم بيسب عليه اذا ما سمع كلامه وشغله مدير او شغله محرزه كثير
0 هاي احنا بدنا اصلاح فكري اصلاح اخلاقي اصلاحي ذوقي 0 اصلاح انو نحس ببلدنا عنجد 0

اعجبني حديث عامل النظافه حقيقه كثيرا جدا فهو يتكلم بمنطق 0 فسالته الا تفكر بوظيفه اخرى مثلا ان تصير رئيس بلديه 0 فنظر نحوي قائلا 00 لا 0 انا لاافكر بذلك
ليس لانني بلا طموح 0 وليس لانني لاافكر بالارتقاء 0 بل بكل تواضع اقول لو ان احدنا فكر بعمله واحبه باخلاص وعمل به بضمير فلن يكون عندنا مشكله لاننا نحن اصلا ثقافتنا الاجتماعيه هي مشكلتنا 0 كلنا نريد ان نكون رؤساء بلديات 0 كلنا نريد ان نكون نوابا او وزراء اومدراء 0 كلنا نريد ان نكون شيئا اخر
اكبر من واقعنا واكبر من امكانياتنا المهم ان نتفشخر وان لم يتحقق لنا هذا نخرج لنطالب بالاصلاح ونحن بامس الحاجه للاصلاح الاجتماعي والفكري والثقافه
لان بعضنا يجد بانه اكبر من وظيفته وبانه مهم بس مافيه حدى عارف قيمته
وانهى حديثه وقذف بكاسه الشاي البلاستك بعربته واخذ ييمتم وهو يتابع تكنيس الشارع ولم يحفل بالغبار ولم يلبس قفازا 0 ولم يعمل سشوار لشعره 0 ولم يرتدي بدله ويحمل عده خلويات لزياده المظاهر
ولم ينظر لجاره او للسيارات الفخمه التى تسير في الشارع 0 ويتمنى موت العالم لتكون له مثل هذه السيارات 0 0 ولم يفكر ان يكون هناك زلزال يدمر العالم كله لانه هو مستاجر بيت متواضع وليس له شقه فاخره
0 وكان هناك رجل عجوز يجلس امام بقاله يدخن سيجاره لف يرقب عامل النظافه 0
قال اتدرون 0 هذا العامل على حق 00 انه يقول حقيقه لانحبها لاننا نحب انفسنا فقط 0 ونحب مصالحنا فقط 0 ونعشق الوجاهه 0 والزيف الى درجه مزريه جدا
هذا الرجل على حق
لقد نشات شخصيا في عائله فقيره 0 عملت بالحجاره والاتربه وكل شيء حتى قتلت الفقر بجهد جهيد ونزعته من عالمي نهائيا ولم اكن اعرف النوم 0 وبدات اعتمد على الله وعلى نفسي حتى اضحيت كما يقولون اقف على قدمي 0 وبدات خطوات حياتي كلها لم اطرق باب قريب او غريب او مسؤول قط 0
وكان عندي عائله كبيره العمل ليس عيبا العيب في تركيبتنا الفكريه والاجتماعيه اننا نريد من الحكومه كل شيء جاهز وان تستورد لنا بندوره مقشره حتى لاتتعب نسائنا 0 من التقشير 0 وان تستورد لنا كوسى منقوره ومحشيه جاهزه 0 وشاي مبرد بعلب وقهوه بعلب 0 لاننا معناش وقت نعمل شيء 0 بينما كل وقتنا فاضيين لاننا فارغين كل الوقت 0 نحن نصنع وقتنا بارادتنا ونشغل انفسنا بارادتنا 0
وهذه كارثه 0 لو ان كل واحد منا عرف حدود نفسه 0 وعرف حق جاره عليه وعرف حق الوطن عليه 0 اقسم باننا سنكون اعظم شعوب الدنيا محسودين على مانحن فيه من نعم الامان والخير الوفير
فقلت له بتعرف ياحج انا كنت ناوي 0 اليوم اجيب اكم واحد وامعط بيان من قاع الدست 0 واعمل اعتصام 0 شو رايك الدنيا مخربطه مخربطه شو رايك 0
فنظر العجوز نحوي قائلا 00 روح انقلع روح على دارك بلاش تتبهدل ويقل يوم مقدارك
بدك منصب 0 قلت لا 0 بدك اتصير نائب قلت لا 0 بدك اتصير وزير قلت لا0
قال طيب روح من وجهى بلاش اشمطك بالعكاز اجيب خبر اهلك
ساعتها قررت ان اعمل اعتصام ضد هذا الرجل الحجي الذي هددني بدل الحكومه 00 مين بيحب ييجي يعتصم معاي انا جاهز 00 هه شو يا شباب 0
Twisted Evil Twisted Evil Exclamation Exclamation Exclamation Arrow Arrow Arrow Arrow
Twisted Evil Twisted Evil
فيصل محمد عوكل
فيصل محمد عوكل
مدير عام
مدير عام

المزاج : نص نص

https://shartoh.yoo7.com